كيف تكسب ود أليكسا وكيف تزيد من أهمية موقعك وترتيبه

كيف تكسب ود أليكسا وكيف تزيد من أهمية موقعك وترتيبه بين المواقع الأخرى.

موقع أليكسا ذلك الموقع العملاق الذي تصبو اليه أفئدة مدراء المواقع والمنتديات ويشغل حيز تفكيرهم الأكبر، ولا ينفك أحدهم عن السعي وراء كسب مودته ويجعله شغله الشاغل.

موقع أليكسا هو موقع قديم لا يكاد مشتغل بمواقع الانترنت على مدى سنوات طوال لا يعرفه أو لم يتفحص ترتيب موقعه من خلاله، فموقع أليكسا هو موقع تابع لموقع امازون وهو من ادق المواقع التى تقدم معلومات عن ترتيب المواقع على الانترنت. كما يتيح العديد من الخدمات المهمة والمفيدة لمدراء المواقع فهو يؤمن معلومات تفصيلية عن زوار المواقع وتكمن أهميته بأنه يعطي ترتيبا خاصاً به للمواقع العالمية والتي تجاوز عدد المليار موقع ويزيد من رؤية محركات البحث للمواقع الهامة وبالتالي زيادة فى زوار تلك الموقع أكثر فأكثر.

و ترتيب اليكسا هو رتبه موقعك بين مواقع العالم من حيث الزوار ومن حيث الانتشار فكلما زاد عدد زوار موقعك كلما تحسن ترتيبه بين المواقع وزادت شهرته على الانترنت مما يزيد اكثر من زواره وانتشاره.

كيف تكسب ود أليكسا وكيف تزيد من أهمية موقعك وترتيبه؟!

نستعرض فيما يلي 20 طريقة واستراتيجية يمكن استخدامها لزيادة ترتيب الموقع في اليكسا على المدى القصير والمدى الطويل.

التعريف الخاص بأليكسا Alexa حول الترتيب:
ترتيب الموقع يعتمد على حساب الزيارات لـ3 أشهر من خلال ملايين من مستخدمين شريط ادوات اليكسا بالإضافة الا حساب عدد الصفحات المشاهدة لكل المواقع على شبكة الإنترنت بشكل يومي.
لماذا تريد زيادة ترتيب موقعك على اليكسا Alexa؟
أصحاب ومديري المواقع و المعلنين وشبكات الإعلان يستخدموا ترتيب موقعك او مدونتك اساس على اهمية وضع روابط في موقعك. إذا كنت تعتمد على بيع روابط او إعلانات على موقعك فبالتأكيد انت بحاجة الا رفع مستوى ترتيب موقعك على اليكسا، لأنها ستزيد بالتأكيد مدى قوة حجتك عندما يكون الموضوع موضوع تسعير الإعلان.
ReviewMe و Text Link Ads و Sponsored Reviews جميعها مواقع لـ3 شبكات تعتمد على بيع الإعلان بناء على ترتيب أليكسا.
كيف أبدأ مع أليكسا؟
هنالك طريقتان سهلتان للبدء مع أليكسا. اذا كنت تستخدم انترنت اكسبلورر، قم بزيارة هذه الصفحة وقم تحميل شريط ادوات اليكسا. اما اذا كنت من مستخدمين الفير فوكس، قم بتحميل SearchStatus extension حيث تقوم بعرض ترتيب اليكسا، والترتيب في جوجل بالإضافة الى مزايا أخرى مفيدة.
ويوصى بشدة بإستخدام الفير فوكس مع SearchStatus بدلا من شريط ادوات اليكسا.
هل صحيح ان بمقدور بعض الأشخاص التلاعب او التحايل على نظام ترتيب اليكسا؟
هناك طرق يمكنها ان ترفع من مستوى ترتيب موقعك على اليكسا من مستوى الملايين الى مئات الألوف. مع ذلك فإن عملية رفع الموقع من 10000 او 1000 يعتبر عملية صعبة جدا، بسبب المنافسة الشديدة بين المواقع.
بعض الأشخاص قالوا بأنه لا يوجد طريقة مثبته من شأنها التلاعب في ترتيب اليكسا، وغيرهم إدعوا وجود طرق مثل التصفح الآلي وبعض الكودات من شأنها عمل ذلك لحد ما.
لكن افضل طريقة لمعرفة ما اذا كانت اي من الإرشادات في الأسفل تعمل بشكل صحيح هي ان تقوم بتجربتها بنفسك. وراقب النتائج على موقعك.
عشرون طريقة من شأنها رفع ترتيب اليكسا Alexa لموقعك
هذه مجموعة من الطرق يمكنك استخدامها لرفع مستوى ترتيب اليكسا لموقعك. معظم هذه الطرق تم تجميعها من مديري مواقع إدعوا انها قامت بمفعول ايجابي لمواقعهم.
لزيادة مستوى ترتيب موقعك على المدى البعيد، يوصى بالتركيز على محتوى راقي ومتطور من شأنه جذب عدد كبير من الناس بشكل دوري ومستمر.
من الهام جدا ان تقوم بالتركيز على زيادة نسبة الزوار لموقعك بالإضافة الى الإرشادات التالية:
1. قم بتحميل شريط ادوات اليكسا او قم تحميل الفيرفوكس وبرنامج SearchStatus وقم بوضع موقعك مكان ال homepage للمتصفح.
2. ضع على موقعك مربع اليكسا Alexa rank widget. بالنسبة لبعض الأشخاص عدد النقرات على هذا المربع يحتسب كزيارة لموقعك حتى لو لم يكونوا قد ثبتوا شريط ادوات اليكسا.
3. شجع الآخرين على تحميل شريط ادوات اليكسا. هذا يتضمن الأصدقاء والآقارب او حتى اصحابك من مديري المواقع هذا يتضمن ايضا تشجيع الزوار والأعضاء في الموقع، وقم بوضع الروابط لشريط الأدوات والشرح لآلية عملها لتحيطهم علما بالأمور التقنية.
4. هل تعمل في شركة او تمتلك شركة؟ قم بتحميل شريط ادوات اليكسا او SS Firefox على جميع الأجهزة وقم بعمل موقعك في ال homepage للمتصفح. من المفيد ان تعلم ان هذه الخطوة تنجح في حال كان لديك رقم اي بي متغير او ارقام اي بيات مختلفة.
5. إجعل اصدقائك يقومون بالمراجعة والتعليق على مواضيعك عن اليكسا.
6. أكتب او دون عن اليكس. مديري المواقع او مستخدمي المدونات يحبون ان يستمعو عن الطرق التي من شأنها زيادة الترتيب في اليكسا لموقعهم. من الممكن ان يضعوا روابط لموقعك وبهذا تحصل على زوار بشكل مباشر (الزوار من الذين لديهم شريط ادوات اليكسا). هذا من شأنه زيادة الترتيب بشكل ملحوظ.
7. ضع محولات اليكسا في موقعك.
8. انشر رابط موقعك في مواقع منتديات اصحاب المواقع. اصحاب المواقع بالعادة لديهم شريط ادوات اليكسا.
9. أكتب مواضيع تهم اصحاب المواقع ومديري المواقع. هذه المواضيع تتضمن الحديث عن النطاقات domain and SEO.
10. نقح موقعك بإضافة مواضيع عربية او شرق آسوية تقول الإحصائيات ان معظم المستخدمين لشريط ادوات اليكسا هم من آسيا.
11. خصص مكان لمديري المواقع هذا المكان سيعمل كمغناطيس لجذب الزوار الذين سيقومون بشكل دوري لزيارة الموقع واستخدام هذه الأدوات.
12. قم بعمل خدمة التبادل للروابط بينك وبين اصحاب المدونات والمواقع الأخرى.
13. إستخدم خدمة الدفع مقابل النقر للإعلان لموقعك في محركات البحث مثل Google و Exact seek.
14. خصص قسم كامل لأليكسا في موقعك واستخدمه لوضع الأخبار والمقالات المخصصة لأليكسا.
15. نقح ونظم مواضيعك المشهورة.
16. قم بشراء اعلانات او روابط من مواقع خدمات المواقع.
17. وظف كتاب مقالات في منتداك.
18. إدفع لمحال مقاهي الإنترنت لتحميل شريط ادوات اليكسا ولجعل موقعك في ال homepage في المتصفحات لديهم.
19. استخدم MySpace او Facebook وضع رابط موقعك فيهما.
20. يمكنك تجربة Alexa auto surf. لكن هل فعلا تقوم بالعمل المطلوب؟ يمكن!. ربما للمواقع الحديثة جدا لكن في المواقع ذات الترتيب العالي نسبيا، لا يعتقد ذلك؟

كيف تكسب ود أليكسا وكيف تزيد من أهمية موقعك وترتيبه | ترتيب المواقع في أليكسا