أفضل 5 مواقع ضغط اكواد CSS

ضغط اكواد القالب من الامور التي لابد منها في صراعك مع  SEO ، هناك ثلاثة أكواد يجب عليك ضغطها في قالبك و هي CSS و HTML و  JAVASCRIPT و كل كود او لغة برمجية لها موقعها الخاص لضغطها و نحن حديثنا اليوم عن CSS فليس كل موقع لضغط اكواد CSS يمكن استخدامه،فكل موقع له مميزاته و سلبياته، سأقدم لكم الخمسة مواقع بترتيب حسب الافضلية.

ما معنى ضغط اكواد CSS

ضغط اكواد CSS معناه كشف و ازالة السطور البرمجية غير الضرورية مثل ” التعليقات البرمجية ” و هذا الضغط لا يؤثر على صفحاتك او موقعك فهو فقط لتقليل من حجم ملف CSS و لكن بعض المواقع تجعل الاكواد غير قابلة للقراءة و التعديل عليها صعب و هذا ما يعرف بـ Super Compact ولا ينصح باستخدامه .

5 مواقع لضغط أكواد CSS

الموقع الاول css drive

www.cssdrive.com

موقع احترافي يقدم ثلاث مستويات لضغط اكواد الـ CSS و هي Light و Normal و Super Compact عليك استخدام المستوى العادي Normal اما التعديل الثاني متعلق بالتعليقات اتركه كما هو، اخيرا ضع كود css داخل اطار و ضغط على compresse – it موقع سهل الاستخدام و لا تجد امور معقدة ينصح باستخدامه .

الموقع الثاني css compressor

هذا الموقع لا يختلف عن الموقع الاول كثيرا فهو ايضا يقدم الثلاث مستويات + مسوى رابع ضغط عالي لا يمكن قراءته، يقوم الموقع ايضا بضغط مغلق (CSS 1, CSS 2, CSS 2.1 & CSS 3)  كما انه يقدم تعديلات متقدمة لا ننصحها للمبتدئين .

 

الموقع الثالث giftofspeed

www.giftofspeed.com

يقوم الموقع بضغط اكواد CSS بتقليل حجمها مما يسهل على المتصفح تحميل مدونتك بسرعة ليس بأمر جديد كما انه بوفر لك تحميل ملف CSS الخاص بك و ضغطه .

الموقع الرابع css minifier

www.cssminifier.com

 موقع سريع و سهل الاستخدام يمكن لكل مبتدئ استخدامه كما انه يمكنك من تحميل اكواد الغير مضغودة على شكل ملف .

الموقع الخامس clean css

www.cleancss.com

الموقع يقوم بضغط css عن طريق التعديل عليها بازالة التباعد بين الأسطر و ازالة التعليقات يجعل الكود من صعب قراءته كما يشير الموقع .