أفضل شركة تصميم مواقع انترنت

أفضل-شركة-تصميم-مواقع-انترنت

ماهي أفضل شركة تصميم مواقع انترنت ؟ ومن هو أفضل مصمم مواقع ويب ؟

في صناعة الانترنت كثيراً ما تطالعنا كلمة أفضل شركة تصميم مواقع انترنت، أو أفضل مصمم مواقع ويب، وهذا أمر شائع جداً ليس في صناعة الانترنت وحسب وانما في العديد من المهن والاختصاصات.

فعبارة أفضل شركة تصميم مواقع انترنت عدا عن كونها عبارة تسويقية لجذب العملاء فهي أيضاً رغبة لدى كثير ممن يعملون في مهنة أن يكونوا هم الأفضل بين منافسيهم وربما يحسبون أنفسهم كذلك بحسب ظنهم حتى وإن كانوا مبتدئين.

لكن في حقيقة الأمر هناك فرق شاسع بين عبارة أفضل شركة تصميم مواقع انترنت ومن يقولها لمجرد العجب والزهو بالنفس وبينها تقال مبنية على أساس من الثقة وتقييم ومعرفة حقيقية بقيمة الخدمات المقدمة قياساً مع خدمات المنافسين.

بالنسبة لي كعميل ما يهمني هو الحصول حقيقة على أفضل خدمة بغض النظر عن المانشيت الذي تكتبه الشركات عن نفسها.

فما هي معايير التفضيل وكيف نقيس جودة الخدمات المقدمة من شركة تصميم مواقع انترنت وكيف نجد الشركة الأفضل؟

  • 1- الموثوقية:

قبل الخوض في غمار المعايير التفضيلية بين شركات تصميم مواقع الانترنت، نشدد على ضرورة التأكد أولاً من موثوقية الجهة الأخرى المزمع الاتفاق معها على تصميم موقعنا.

وليس هناك فرق كبير بين شركة تصميم تمارس نشاطها كمؤسسة مرخصة وبين مصمم مواقع محترف يعمل بصفة فردية؛ مادامت النتائج تفضي إلى تحقيق غايتنا من التعامل وهي تصميم موقعنا على أكمل وجه.

المهم في الأمر أن تكون الشركة ذات موثوقية في التعامل وتبين كافة التفصيلات المتعلقة بخدماتها وأن تقدم ضمانات إعادة الأموال في حال لم تلتزم ببنود الاتفاق أو أنها لا تتقاضى القيمة إلا بعد إنجاز المشاريع

بإختصار أفضل شركة تصميم مواقع انترنت ذات موثوقية هي الشركة التي تحفظ حقك كاملاً كما تحفظ حقها.


  • 2- الخبرة:

الخبرة في التصميم ثاني أهم تلك المعايير، والخبرة لا تقاس إلا بعدد سنوات العمل وعدد المواقع المنجزة، فأنت تستطيع أن تبني قصراً كبيراً كقصر تاج محل في مدة وجيزة؛ لكن شجرة في فنائه عمرها خمسون عاماً ستحتاج منك إلى خمسين عام.

الخبرة توفر عليك الجهد والوقت والمال وهي تجنبك إمكانية إعادة تصميم موقعك مع شركة أخرى بعد اكتشافك لعيوب التصميم الأول، ولعلك تفاجأ إذا علمت أن شركات تصميم مواقع الانترنت تتلقى طلبات إعادة تصميم مواقع ويب أكثر من استلامها إنشاء مواقع ويب جديدة لأول مرة.

وهذا مرده طبعاً الاختيار غير الموفق منذ البداية !!

لذا .. ابحث عن عمر الشركة وعن عدد مواقع الانترنت التي صممتها وعدد العملاء لتقيم خبرتها في هذا المجال قبل الاتفاق معها.

والأهم من ذلك البحث في تخصص تلك الشركة وهل صممت مواقع سابقة كثيرة لشركات ومؤسسات وفعاليات تجارية أم أنها مجرد تصاميم مواقع عشوائية غير تخصصية.


  • 3- الإلتزام:

من أكثر الأمور السلبية التي يعاني منها العملاء مع شركات التصميم ومصممي مواقع  الويب عموماً هي مشكلة عدم الإلتزام وأولها عدم الإلتزام بالجدول الزمني لإنجاز الموقع إذا وجد أساساً.

فمدة تصميم موقع ويب غالباً ما تتراوح بين اسبوع واسبوعين وان اختلفت بين شركة وأخرى إلا أنها لا تجاوز بأكثر تقدير لها 15 يوماً.

في حين أن بعض الشركات تقوم بالتعاقد على إنجاز عدد من المواقع يفوق قدرتها وامكانياتها مع عدة عملاء في وقت واحد ولا تراعي بذلك ضغط العمل والجدول الزمني مما يسبب تأحير وتقصير دائمين في الخدمة وقد يصل الأمر الى ارجاء موعد اطلاق الموقع  شهر أو شهرين وربما أكثر عن الموعد المحدد.

لذا فمن أولويات التفضيل بين شركات تصميم مواقع الانترنت أكثرها إلتزاماً بالخدمة وأدقها موعداً في مدة الإنجاز.


  • 4- الدعم الفني:

 من المشكلات الكبرى التي يعاني منها عملاء شركات تصميم مواقع الانترنت غياب الدعم الفني وانقطاع الاتصال بين شركة التصميم وبين العميل بمجرد انتهاء خدمة التصميم وتسليم الموقع لطالبه.

وهذا من الأمور السيئة جداً والتي تعود بنتائج سلبية على الشركة المصممة، وقد يتضرر منها العميل بشكل مباشر أو غير مباشر وغالباً ما تؤدي بالموقع الى الإهمال ونقص الفاعلية تدريجياً حتى يفقد الموقع قيمته ويصبح مجرد عنوان خامل.

فالمتابعة وخدمات مابعد البيع من أهم معايير جودة الخدمة في صناعة الإنترنت.

و أفضل شركة تصميم مواقع انترنت تلك التي تقدم خدمات مابعد التصميم (الدعم الفني) المستمر والمتواصل وتبقى على تواصل دائم مع عملائها.


  • 5- المصداقية :

ليس مقياس جودة الخدمة طول قائمة الخدمات الملحقة بخدمة تصميم الموقع أو قصرها.

حيث يلجأ بعض مصممي الويب الى سرد قائمة مطولة من خدمات ليست ذات قيمة أو أنها خدمات بديهية يقدمها كل مصمم ويب مثل خدمة إنشاء خريطة للموقع أو ربط مع محرك البحث جوجل ونحو ذلك.

وهي خدمات لا ترتقي الى مستوى التفصيل ولا تستحق أن تدرج كخدمات مأجورة في قائمة الخدمات للحصول على سعر أعلى وهو فعل يفتقر الى المصداقية المهنية.

فمن المهم أن يكون عرض التصميم المقدم مشتملاً على خدمات حقيقية ذات قيمة وليست مجرد قائمة خدمات بديهية مطولة بهدف تشتيت العميل عن جوهر الخدمة وجعله يدفع أكثر.


  • 6- السعر :

موضوع السعر لا يمكن تحديده أو تقديره كما لا يوجد ضابطة لأسعار تصميم مواقع ويب، فتصميم موقع الانترنت هو عمل فني بالدرجة الأولى وهو جهد شخصي قبل أن يكون خدمة ويقدره مقدم الخدمة وحده دون سواه.

والسعر رهن باتفاق الطرفين والقبول هو أساس التعاقد بينهما، ومع هذا فإن المنافسة السعرية بين شركات تصميم مواقع الانترنت قائمة ويمكنك البحث عن أفضل سعر ممكن مع مجموع الخدمات.

ابحث عن أفضل عرض سعر تصميم موقع ويب مع أفضل باقة خدمات حقيقية، مع التأكد طبعاً من جودة الخدمات المقدمة وذلك قبل الاتفاق.


 في النتيجة ستحصل على أفضل تصميم موقع انترنت يساوي قيمة حقيقية لما تدفعه لقاء الخدمة

وفي هذا الصدد فقد عمدنا في أعمال نت الى تحقيق كامل المعادلة ولن ندعي زوراً بأننا أفضل شركة تصميم مواقع انترنت في تركيا لكننا نؤكد على سعينا لأن نكون الأفضل من خلال جودة ما نقدمه وما قدمناه من خدمات على مدى اثنتي عشرة سنة وأننا ضمن قائمة أفضل شركات تصميم مواقع الانترنت في تركيا والوطن العربي.