تأسيس شركة في تركيا

تأسيس شركة في تركيا

باقة خدمات متكاملة للشركات ورجال الأعمال

كيف تؤسس شركة في تركيا ومن أين تبدأ

هل تفكر في تأسيس شركة في تركيا وتحتاج الى نصائح وارشادات

 

اتصل بنا الان واحصل على الاستشارة والنصح مجاناً

نحن نوفر لك كافة المعلومات والنصائح حول أنواع الشركات في تركيا وكيفية تأسيس شركة وطرق الحصول على التراخيص والاجراءات القانونية اللازمة مع ادق التفاصيل وبأقل التكاليف

تأسيس شركة في تركيا .. كيف ومن أين تبدأ

بالإضافة الى استشارات مجانية حول جدوى المشاريع والعديد من الأفكار و دراسات الجدوى الاقتصادية الجاهزة لمشاريع ناجحة ومثمرة في تركيا أعدها فريق من المختصين والخبراء في مجال الأعمال

للاستعلام يمكنكم الاتصال بنا على عبر الهاتف او عن طريق تطبيقات الجوال على الرقم

00905550595553

 


الشركات في تركيا

تتيح القوانين التركية للاجانب تأسيس كافة انواع الشركات على الاراضي التركية و منها الشركات المساهمة و التضامنية و الشركة محدودة المسؤولية (ltd) .. و لكل من هذه الشركات خصائص تنفرد بها .

وأنواع الشركة الرئيسية في تركيا هي الخاصة المحدودة ، والشركات المساهمة ، وشركات Commandite الجماعية . يمكن للشركات الأجنبية أيضا فتح مكتب الاتصال أو فرع في تركيا.

في هذا القسم ، يمكنك أن تجد لمحة عامة عن هذه الشركات في تركيا ، والوصول إلى متطلبات إجراءات التسجيل والوثائق المطلوبة لكل منها.


هل يمكن للمستثمر الأجنبي أن يشكل الشركة في تركيا؟
يمكن للمستثمرين الأجانب تأسيس شركة في تركيا. يتم تعريف المستثمر الأجنبي كشركة مسجلة خارج تركيا ، أو مواطنين الوطنية ، أو التركي غير الأتراك الذين يقيمون في الخارج. إزالة شرط موافقة وزارية قبل و يمنحها صفة ” الشركة التركية ‘ لجميع الشركات التي تتخذ من الاستثمار الأجنبي بنفس الحقوق والالتزامات للشركات مقرها تركيا . شريطة أن يتم تقديم جميع الوثائق المطلوبة إلى مكتب السجل التجاري ، يمكن إدراج شركة في تركيا فقط في يوم واحد .


أنواع الشركات في تركيا

القطاعات المنظمة (الشركات ذات التشريعات الخاصة) :
هناك منظمات الأعمال في ظل التشريعات التركية الخاصة التي يجب الحصول على موافقة المؤسسة المسبقة من وزارة التجارة والصناعة. هذه غالبا تكون صعبة الترخيص لاختلاف شروطها و صعوبتها و لاختلاف المرجع الاداري المنوط به اصدار الترخيص و تشمل
: البنوك، خاصة المؤسسات المالية ، التأمين ، التأجير التمويلي ، والتخصيم ، القابضة، مكاتب صرف العملات الأجنبية ، المخازن العمومية ، المؤسسين و المشغلين من مناطق التجارة الحرة و الشركات الخاضعة لقانون أسواق المال .


شركة محدودة المسؤولية (ltd) :
و يعتبر هذا النوع من الشركات هو النموذجي لاصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطه. و يلزم لتاسيس الشركة ذات المسؤولية المحدودة : شخص مساهم واحد على الاقل (و من الممكن ان يكون شخصا طبيعيا او اعتباريا) و الحد الادنى من راس المال 10.000 ليرة تركية , يمنع على الشركة العمل في المجالات (المصرفية و التامين) و يمثل و يدير اعمال الشركة هيئتان هما المديرون و مجلس الادارة. و لا تعرض اسهمها على الجمهور لاكتتاب او البيع.
و ما يميزها ان الشركاء فيها ضامنين الديون العامة و المطالبة الضريبية للشركة.
و تكون مسؤوليتهم محدودة بنسبة حصتهم من راس المال المساهم به بالشركة.


شركة مساهمة (S.A) :
شركة مساهمة هي الشركة التي يمكن لها إصدار شهادات الأسهم ، حيث ينقسم راس مال الشركة الى اسهم تورع على المساهمين. و تكون مسؤولية المساهمين (الشركاء) محددة بنسبة المساهمه في راس مال الشركة المكتتب بها كشريك مساهم.
و يلزم لتأسيس شركة مساهمة وجود خمس اشخاص على الاقل (شخص طبيعي او اعتباري) و ان يكون الحد الادنى لرأس المال من 50.000 ليرة تركي و يدفع ربع راس المال قبل التسجيل ويتم دفع المبلغ المتبقي في غصون 24 شهرا بعد التسجيل.
و يمكن للشركات المساهمة القيام باي نوع من انواع النشاط التجاري و الصناعي الذي يسمح به القانون التركي , و هناك بعض انواع الاعمال و الانشطة التي تقوم بها الشركات المساهمة تتطلب الحصول على اذن من وزارة الصناعة و التجارة
و يعتبر مجلس ادارة الشركة ضامنين شخصين للديون العامة و المتطلبات الضريبية.


شركة COMMANDITE
شركة Commandite هو نوع من الشركة التي أنشئت لتنفيذ الأعمال تحت الاسم التجاري. في حين أن مسؤولية بعض المساهمين يقتصر على رأس المال المكتتب به والمدفوع من قبل المساهمين ( commanditer ) ، بالنسبة لبعض المساهمين لا يوجد تحديد المسؤولية . فإن مسؤولية الهيئات الاعتبارية يكون بالتناسب مع حصصها . ليس هناك شرط الحد الأدنى العاصمة. يتم تحديد حقوق والتزامات المساهمين من النظام الأساسي .


شركة تضامنية (جماعية):
تؤسس هذه الشركة لتشغيل مشروع تجاري ما باسم تجاري معين ، و تكون مسؤولية اي من المساهمين. و لا يكون هنالك حد ادنى لراس المال المطلوب.
و يجب ان يكون جميع المساهمين اشخاصا حقيقيين. و يتم تحديد حقوق المساهمين و التزاماتهم من خلال النظام الاساسي.

شركة التضامنية أو شركة الجماعية مشابه ل شركة Commandite ، باستثناء الأشخاص الحقيقيين فقط يمكن أن يكون مساهمي شركة الجماعي و مسؤولية المساهمين يقتصر على رأس المال المكتتب به والمدفوع من قبل المساهمين. مثل شركة Commandite .


إنشاء مكتب اتصال
يمكن للشركات في الخارج فتح مكاتب اتصال في تركيا تقديم الأنشطة التجارية إذا لم يتم تنفيذها من خلال هذه المكاتب. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة قسم على إعداد مكتب اتصال .


إنشاء فرع
يمكن للشركات في الخارج التي تنقسم إلى أسهم رأس المال فتح فروع في تركيا. فتح فرع يتطلب موافقة مسبقة من وزارة التجارة والصناعة. لمزيد من المعلومات، انقر على إنشاء فرع .


تسميات اللغة التركية لأنواع الشركات:

شركة محدودة Limitet Şirket
شركة مساهمة Anonim Şirket
شركة عامة Kolektif Şirket
شركة تابعة İrtibat Bürosu
شركة فرعية Şube

تعرّف على : كيفية تأسيس شركة في تركيا